You have no items in your shopping cart.
اسم المؤلف: د حنان عبد الحميد العناني
عدد الصفحات: 296 صفحة
موضوع الكتاب: اللعب عند الأطفال
مقدمة الكتاب
الفصل الأول: اللعب أهدافه وأهميته ووظائفه
مفاهيم رئيسة اللعب العمل اللعبة أدوات اللعب
أهداف اللعب
أهمية اللعب ووظائفه
المراجع
الفصل الثاني: أسس اللعب وتصديقاته
الأسس النفسية
الأسس التربوية
الأسس الاجتماعية
تصنيفات اللعب
المربيع
الفصل الثالث: العوامل المؤثرة في اللعب
العوامل الذاتية الصحة العمر الجنس والذكاء
العوامل البيئية البيئة المادية البيئة الاجتماعية
الفصل الرابع: نظريات اللعب
نظرة القدماء للعب
نظرة الإسلام للعب
النظريات الكلاسيكية الاستجمام الطاقة الزائدة التدريب على المهارات
النظرية التلخيصية
النظريات الحديثة نظرية التحليل النفسي النظرية المعرفية النظرية السلوكية
الفصل الخامس: اللعب ومراحل الطفولة
اللعب في مرحلة الرضاعة
اللعب في مرحلة الطفولة المبكرة
اللعب في مرحلة الطفولة المتوسطة
اللعب في مرحلة الطفولة المتأخرة
الفصل السادس: اللعب التعليمي
نشأة اللعب التعليمي
اللعب التعليمي الحديث فوائده وشروطه
اللعبة التعليمية، إعدادها وتنفيذها وتقويمها استراتيجيات التعليم واللعب
تنظيم الأطفال وغرفة الصف أثناء اللعب التعليمي
الفصل السابع: اللعب والتعلم في رياض الأطفال
مبادئ التعليم في رياض الأطفال
أهداف التربية في رياض الأطفال
خصائص الطفل في مرحلة ما قبل المدرسة
تنظيم اللعب في الروضة
ألعاب شائعة في رياض الأطفال
اللعب وتعلم المفاهيم في الروضة
الفصل الثامن: اللعب والتعلم في المدرسة الإبتدائية
وظائف المدرسة
خصائص نمو الطفل في المدرسة الإبتدائية
تنظيم اللعب في المدرسة الإبتدائية
دور الهيئة التدريسية والإدارية في تنظيم اللعب في المدرسة
اللعب والتعلم في المدرسة
الفصل التاسع: استخدامات اللعب في الإرشاد والعلاج النفسي
الإرشاد والعلاج باللعب (نبذة تاريخية)
اللعب السوي والمضطرب
حجرة اللعب
أساليب الإرشاد والعلاج باللعب
الاتجاهات العلاجية
العملية العلاجية
فوائد الإرشاد والعلاج باللعب
الفصل العاشر: اللعب الشعبي عند الأطفال
مفهوم اللعب الشعبي
خصائص اللعب الشعبي
أسباب الاهتمام باللعب الشعبي
تصنيف الألعاب الشعبية
نماذج من الألعاب الشعبية ودلالاتها التربوية
تصفح أيضًا:
مجموعة مميزة من كتب الأطفال
الألعاب التربوية في الطفولة المبكرة