كتاب إدارة المؤسسات الإعلامية تناول أنماط وأساليب القيادة، وذلك لأهمية ومسؤولية القيادة وأثرها في تحقيق الأداء الكفؤ لمراحل العملية الإعلامية، وما تتطلبه من جهد في التخطيط والتنظيم واتخاذ القرار في كيفية إدارة دفة التوازن ما بين الموارد البشرية والمادية اللذين يشكلان جناحي الأداء في مجمل مراحل العمل.
كتاب إعلام الطفل هو عبارة عن دراسات حول صحف الأطفال وإذاعاتهم المدرسية وبرامجهم التلفزيونية، حيث تشير أن الطفل الذي تجاوز عمره سن الثالثة يقضي سدس ساعات يقظته اليومية أمام شاشة التلفزيون، فإذا بلغ سن السادسة تكون المدة التي يقضيها في متابعة برامج التلفزيون معادلة لتلك المدة التي يقضيها في المدرسة.
الدكتور محمود يوسف مصطفى عبدة حاصل على دكتوراه في الإعلام عام 1987 مع مرتبة الشرف وتخصص في العلاقات العامة، وقد قدم العديد من المنشورات والكتب مثل كتاب أضواء على أفلام الفيديو.
يناقش كتاب الإذاعة والتنمية عدة موضوعات هامة، منها وسائل وأساليب البث المستخدم في مجالات خدمة التنمية، بالإضافة إلى ذكر العوامل الرئيسية المساعدة للتنمية، ويُعد هذا الكتاب من تأليف وإعداد فوزية المولد.
كتاب الاتصال الجماهيري والإعلام من تأليف الدكتور كامل خورشيد والذي كان يعمل في العديد من الوظائف مثل عميد كلية االعالم في جامعة الشرق الأوسط 2015-2013، ونائب عميد كلية االعالم جامعة الشرق الأوسط 2020-2015، وعضو هيئة تدريس والمرشد الأكاديمي للدراسات العليا في جامعة الشرق الأوسط.