حياكم الله
Search
English
All Categories
    Menu Close

    القياس والتقويم التربوي والنفسي

    يدور موضوع الكتاب حول فعالية التقويم التربوي في سير العملية التربوية سواء بالنسبة للمعلم أو المتعلم، يعتبر مؤلف الكتاب أن التقويم التربوي هو عملية منهجية، تقوم على أسس علمية تستهدف إصدار الحكم، بدقة وموضوعية على مدخلات وعمليات ومخرجات أي نظام تربوي، ومن ثم تحديد جوانب القوة والضعف والقصور.
    SKU: 0010000764
    74.75 ر.س.‏ incl tax
    excluding shipping
    i h

    مواصفات الكتاب:

    • اسم المؤلف: د. محسن محمد أحمد

    • عدد الصفحات: 372 صفحة

    • موضوع الكتاب: القياس والتقويم التربوي والنفسي

    محتويات الكتاب:

    1. الفصل الأول: مفهوم التقويم، وأهداف التقويم التربوي، وأهميته، وأنماطه، وخصائصه

    2. الفصل الثاني: يتحدث عن مبادئ القياس من حيث المفهوم، الأهداف الأسس العلمية، والخصائص، وأهم الفروق بين القياس والتقييم والتقويم

    3. الفصل الثالث: فقد تناول أدوات القياس وهي: الملاحظة، والمقابلة، والاستبيانات، والوثائق وأساليب الرسم الإجتماعي، ومقاييس التقدير

    4. الفصل الرابع: الاختبارات النفسية والتحصيلية من حيث تعريفها وتصنيفها وبنائها

    5. الفصل الخامس: فقد تناول الإختبارات التحصيلية، مع استعراض الأنواع الإختبارات الشفوية والتحريرية والعملية، مع إيضاح مميزات وعيوب كل نوع من هذه الإختبارات

    6. الفصل السادس: ليتناول شروط الاختبار الجيد وتقنينه وحساب الثبات والصدق والمعايير

    7. الفصل السابع: والأخير فقد تناول بعض أدوات القياس والتقويم في المجال الوجداني والعقلي

     

    تصفح أيضًا: