مواصفات الكتاب:
محتويات الكتاب:
في هذا الكتاب ناقش المؤلف صفات المعلم ووظائفه في الفكر التربوي الإسلامي وبحث في النماذج المتعددة التي تسير وفقها برامج تربية المعلمين وذكر نقاط القوة والضعف في كل منها، كما شرح المكونات الثلاثة للمناهج في الكليات التربوية، ومن المباحث التي تضمنها الكتاب مفهوم التربية العملية ونماذجها ومبادئها وأهدافها وأهمية ربط التربية العملية بالنظرية التربوية، لينهي المؤلف بحثه بالحديث عن أساليب التقويم في التربية العملية وتقويم الطالب المعلم من قبل طلاب المدرسة المتعاونة وتقويم الطالب المعلم نفسه، وبالمحصلة فإن الكتاب مفيد للطلاب المعلمين ولمن يشرف عليهم في التربية العملية لبعده عن التشعبات المملة وأسلوبه السهل الواضح ومنهجه العلمي المتسلسل.
تصفح أيضًا: