حياكم الله
Search
English
All Categories
    Menu Close

    التفوق الياباني وملامح التجربة العربية

    يستعرض المؤلف في هذا الكتاب واقع شعبين أو أمتين تمتلك إحداهما مقومات النهضة والبناء والتحديث فتصدم بمعوقات تحول دون انطلاقتها، وهي الأمة العربية، واليابانيون الذين يفتقرون إلى تلك الإمكانات ولكنهم يملكون العزيمة والإصرار والتفوق لذا فإنهم تمكنوا من الوصول في نهاية المطاف، بتذليلهم كل العقبات التي اعترضت مسارهم بالعزيمة والإصرار.
    SKU: 0008001700
    17.25 ر.س.‏ incl tax
    excluding shipping
    i h

    مواصفات الكتاب:

    • اسم المؤلف: عبد الرحمن بن صالح المشيقح

    • عدد الصفحات: 144 صفحة

    • موضوع الكتاب: التفوق الياباني وملامح التجربة العربية

    محتويات الكتاب:

    يحاول المؤلف عبد الرحمن بن صالح المشيقح في كتابه التفوق الياباني وملامح التجربة العربية الوصف الوصول إلى الحقيقة التي تؤكد على أن القوة الحقيقية والاستثمار المربح يظهر من خلال بناء الإنسان والتخطيط الموجه، وما عدا ذلك أمور مساندة تعمل في المسار فقط.

    والمسلمون يملكون من وسائل البناء والترابط أجلها وأعظمها تأثيراً والتي تتجلى في عقيدة الانتماء إلى الأمة الإسلامية، ولكن الذي ينقص المسلمين للحاق بركب الحضارة للوصول إلى ما كانوا عليه عندما كانوا صناعها هو القصور الجلي في فقه التدين أو ما يسمى بفقه الواقع، والذي يندرج ضمنه عدم إدراك قيمة العمل والإخلاص من أجله وربطه بمفهوم الدين، والذي يتحقق من خلال إدراك قيمة الإنسان لذاته، وتأثيره في مجتمعه. هذا ما يحاول المؤلف الوقوف عنده في فصول كتابه، مؤكداً على ضرورة وعي وإدراك مفهوم الدين الإسلامي الشامل، وعدم الاقتصار على بعض الجوانب دون غيرها.

    الكتب العلمية والمؤلفات:

    • الليبرالية

    • التعليم في الوطن العربي : رؤية حول الواقع و المأمول

     

    تصفح أيضًا: