حياكم الله
Search
English
All Categories
    Menu Close

    التحليل الحدودي العشوائي لقياس كفاءة المؤسسات التعليمية

    كتاب التحليل الحدودي العشوائي لقياس كفاءة المؤسسات التعليمية هو عبارة عن دراسة في المدارس الثانوية للبنات بالمدينة المنورة، وهو بحث رقم (14) ضمن إصدارات مركز البحوث التربوية بجامعة طيبة.
    SKU: 9786038123805
    17.25 ر.س.‏ incl tax
    excluding shipping
    i h

    مواصفات الكتاب:

    • اسم المؤلف: د. نياف بن رشيد الجابري- أ. مرام عبيد الله الأحمدي

    • عدد الصفحات: 91 صفحة

    • موضوع الكتاب: التحليل الحدودي العشوائي لقياس كفاءة المؤسسات التعليمية

    نبذة عن المؤلف:

    هو الدكتور نيّاف الجابري المدير العام للبحوث وإدارة البيانات، بهيئة تقويم التعليم والتدريب، المملكة العربية السعودية.

    حاصل على درجة الدكتوراة في التخطيط وسياسات التعليم من جامعة مانشستر في بريطانيا وشغل منصب رئيس قسم الإدارة التربوية ثم عميدا لكلية التربية، واشترك بفاعلية في العديد من اللجان التطويرية على صعيد جامعة طيبة وعلى صعيد وزارة التعليم.

    وهو عضو اللجنة الوزارية المشكلة من قبل معالي وزير التعليم لتطوير برامج إعداد المعلم.

    الكتب العلمية والمؤلفات:

    • تفسير ضعف التحصيل الدراسي للفتيان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: دروس من السعودية

    • محددات الأداء الأكاديمي لطلاب وطالبات جامعة طيبة في المملكة العربية السعودية

    • تحليل مغلف البيانات لقياس كفاءة مدارس البنين الثانوية بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية

    • تجربة المدارس المفوضة في الولايات المتحدة الأمريكية وإمكانية الإفادة منها في خصخصة التعليم العام في المملكة العربية السعودية

    • كفاءة التعليم العام في المملكة العربية السعودية : نموها، ومكوناتها، ومحدداتها، وخيارات الترشيد

    • التشعيب في المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية: محدداته وانعكاساته على الكفاءة وتكافؤ الفرص في التعليم

    • التربية الإعلامية الجديدة: كفاياتها ومداخل تدريسها في المملكة العربية السعودية في ضوء الممارسات العالمية

    • المحددات الاقتصادية والاجتماعية للقيد في رياض الأطفال بالمملكة العربية السعودية

    • استشراف مستقبل التعليم بمنطقة المدينة المنورة: تطبيق السلاسل الزمنية

    • مشاركة الكلفة في التعليم والإفادة منها في تمويل التعليم السعودي

    • تعليم بلا رؤية اقتصادية : تعليم غير مسؤول

    • وجهة نظر

    • كفاءة التعليم السعودى لا تتأثر بعوامل اشتهر بأنها مؤثره

    • التعليم العام في المملكة : ملاحقة للطلب المتزايد ام تضحيه بالجوده

     

    تصفح أيضًا: