حياكم الله
Search
English
All Categories
    Menu Close

    التاريخ الاوربي الحديث من عصر النهضة إلى مؤتمر فيينا / مجلد

    التاريخ الأوروبي الحديث من أدق أقسام التاريخ، فهو فترة الانتقال من العصور الوسطى إلى التاريخ المعاصر وفي هذا الكتاب دراسة لفترة من التاريخ الحديث تمتد من عصر النهضة الأوروبية منذ أواخر القرن الخامس عشر) إلى الثورة الفرنسية والحروب النابليونية وإعادة رسم خريطة أوروبا في مؤتمر فيينا (1815).
    SKU: 0008001021
    Availability: Out of stock
    40.25 ر.س.‏ incl tax
    excluding shipping
    i h

    مواصفات الكتاب:

    • اسم المؤلف: عبد الحميد البطريق - عبد العزيز نوار

    • عدد الصفحات: 551 صفحة

    • موضوع الكتاب: التاريخ الأوربي الحديث من عصر النهضة إلى مؤتمر فيينا

    محتويات الكتاب:

    نظراً لندرة المراجع في التاريخ الأوروبي الحديث باللغة العربية، ونظراً لاضطرار القارئ العربي إلى مؤلفات مترجمة وغير مترجمة معقدة الأسلوب وغير شاملة، رأى الأستاذ عبد الحميد البطريق والدكتور عبد العزيز "نوار" أن يضعا أمام القارئ هذه الدراسة لتعطي صورة واضحة عن هذه الفترة التاريخية الدقيقة من تاريخ أوروبا الحديث. 

    وقد عنيا بدراسة التطورات السياسية الرئيسية التي أثرت وبوجه خاص الفكر الديني والمذهبي الجديد والتوسع الاستعماري والتوازن الدولي بين الدول الأوروبية وما ترتب عن ذلك من صراعات متطاولة لأسباب سياسية ومذهبية.

    كما عنيا بدراسة نشوء بعض الدول الأوروبية الحديثة خلال القرنين السابع عشر والثامن عشر هولندة روسيا وبروسيا، إلى جانب ظهور دولة على الأسس الحضارية الأوروبية في العالم الجديد وهي الولايات المتحدة الأمريكية، هذا بالإضافة إلى دراسة تطور انجلترا في القرنين السادس عشر والسابع عشر والثامن عشر وفرنسا في عصر لويس الرابع عشر.

    أما الجزء الأخير من الكتاب فدرسا الظروف التي أدت إلى نشوب الثورة والتطورات التي أدت إلى ظهور نابليون بونابرت ووصوله إلى الذروة وأسباب سقوطه وما تبع ذلك من عقد مؤتمر فيينا (1815) وهذا المؤتمر يعتبر بداية لفترة جديدة من فترات التاريخ الحديث تنتهي في أواخر القرن التاسع عشر بظهور دولتين كبيرتين جديدتين هما الإمبراطورية الألمانية والمملكة الإيطالية وبظهور العوامل التي أدت إلى الحرب العالمية الأولى.

    تصفح أيضًا: