حياكم الله
Search
English
All Categories
    Menu Close

    أفكار دعوية للمعلمات

    Manufacturer: دار المحمدي
    كتاب أفكار دعوية للمعلمات من تأليف أمة الإسلام، وهو كتاب به عدد كبير من الأفكار للمعلمات، فعلي سبيل المثال الإذاعة المدرسية الذي هي بمثابة جهاز الإعلام الأول للمدرسة، فكما تؤثر وسائل الإعلام في الأفكار والعقول في أي مكان كذلك تؤثر الإذاعة المدرسية في أفكار وعقول الطالبات.
    SKU: 0006002391
    4.60 ر.س.‏ incl tax
    excluding shipping
    i h

    قالت أمة الإسلام: "أختي المعلمة.. إن العمل لهذا الدين من أشرف الواجبات فكيف إذا امتزجت بمهمة التعليم ، من هذا المنطلق أردت مستعينة بالله أن أقدم لك بعض الأفكار والمقترحات لمن أرادت العمل الجاد والعزيمة الصادقة .. فلا تجعليها للقراءة فقط وارجعي إلى العمل .. لأن الوقت يمضي دون توقف والمسئولية الملقاة على عاتقك عظيمة".

    مواصفات الكتاب:

    • اسم المؤلف: أمة الإسلام

    • عدد الصفحات: 28 صفحة

    • موضوع الكتاب: أفكار دعوية للمعلمات

    محتويات الكتاب:

    يتضمن الكتاب مجموعة من الأفكار الدعوية المقدمة للمعلمات في مجال التربية والتعليم مثل:

    1. علمي طالباتك أنه لا يجوز لهن مس المصحف دون وضوء واثبتي ذلك بالأدلة وفتاوى كبار العلماء وحثيهن على الاستعداد لحصة القرآن الكريم بالوضوء قبلها . 

    2. قال صلى الله عليه وسلم : (( الذي يقرأ القرآن وهو ماهر به مع السفرة الكرام البررة ))[ - رواه البخاري .] أي مع الملائكة . من هذا المنطلق أحث همة الداعية مثلك أن تعلم طالباتها القراءة الصحيحة وما تيسر من أحكام التجويد . حتى تسمو قراءتهن . وتتقوم ألسنتهن في قراءة القرآن الكريم . 

    3. كثير من الطالبات يمنعهن الحياء من تحسين أصواتهن وترتيل كتاب الله عز وجل فقومي بدورك بتشجيعهن على ذلك والحزم في ذلك وامنعي الضحك لأن هذه هي حصة القرآن الكريم .

    4. فسري لهن آيات القرآن الكريم تفسيراً واضحاً سهلاً وأثناء ذلك لا تنسي كداعية حثهن على العمل والاقتداء ومزج ذلك بالترغيب والترهيب . 

    5. أنت داعية فلا تكوني دنية الهمة ككثير من المعلمات لا يرعين لحصص القرآن الكريم أي اهتمام فهن يقمن بتشغيل المسجل ويتركن الطالبات . 

    6. أما أنت يا معلمة المواد الدينية .. فالعبء عليك كبير والمسئولية بين يديك عظيمة.. فالزمي . 

    7. لا تجعلي حصتك حصة روتين .. شرح .. توبيخ .. أسئلة .. تدوين في الدفتر .. وقبل ذلك على السبورة . 

    8. تنبهي الطالبات إلى الأخطاء الدينية التي تعترضك في الدرس وحثيهن على العلم  والعمل . 

    9. كوني قدوة في نفسك وملبسك وأخلاقك داخل المدرسة وخارجها حتى تجدي لقولك صدى في نفسهن