يتحدث الكتاب عن أهمية ولاء الموظفين لمنظماتهم من خلال التطرق لبعض المفاهيم المتعلقة بولاء الموظفين ثم التركيز على دور القيادة الإدارية في تعزيز ولاء الموظفين، ثم عرض عشرون استراتيجية يمكن للمنظمات تطبيقها لتعزز بذلك الولاء في قلوب موظفيها.
كما أنه يتحدث عن أهمية الزبائن للمنظمات التي تقدم منتجات أو خدمات من خلال التطرق لبعض المفاهيم المتعلقة بولاء العملاء ثم التركيز على أهمية العملاء لهذه المنظمات، ودور جودة الخدمة في صناعة الولاء لدى العملاء، ثم عرض عشرون استراتيجية يمكن للمنظمات تطبيقها لتعزز بذلك الولاء في قلوب عملائها.
يعتبر هذا الكتاب خلاصة ما يربو عن عشرين عاماً من الخبرة العلمية والعملية والبحث والقراءة والتدريب وحضور اللقاءات والمؤتمرات، وقد حاولت جاهداً تلخيص الكثير من الأفكار والمعلومات التي أوردتها فيه بأقل عدد ممكن من الجمل والعبارات والصور لكي تصل فكرتها للقارئ بأسهل وأسرع طريقة، ويسهُل عليه تطبيقها على أرض الواقع.
لمن هذا الكتاب؟
قادة ومدراء وموظفي المنظمات الخدمية والصناعية.
المسؤولون عن التخطيط الاستراتيجي.
مدراء الموارد البشرية.
مدراء خدمات العملاء.
موظفو خدمات العملاء.
موظفو الصفوف الأمامية.
المدربون والمستشارون.