-
نظم المقدمة
-
الصورة الأولى: أن يكون الابتلاء متوقعاً في المقتنيات العزيزة على النفوس كالمال والجاه وما أشبه ذلك
-
خاتمة لهذه الصورة الأولى
-
تتميم
-
الصورة الثانية : أن يكون الابتلاء في المقتنيات العزيزة على النفوس، كالمال والجاه، واقعًا في الحال، وهو مأمول الجبر، مرجو الزوال
-
خاتمة لهذه الصورة الثانية
-
تتميم
-
الصورة الثالثة: أن يكون الابتلاء فيها واقعًا في الحال إلا أنه غير مأمول الجبر مرجو الزوال
-
خاتمة لهذه الصورة الثالثة
-
تتميم
-
الصورة الرابعة: أن يكون الابتلاء في النفوس، أو ما لحق بها من أعضاء وقوى، متوقعًا في الاستقبال وليس بواقع في الحال
-
خاتمة لهذه الصورة الرابعة
-
تتميم
-
الصورة الخامسة: أن يكون الابتلاء في النفوس وما ذكر معها، واقعًا في الحال، وهو مع ذلك مرجو الزوال
-
خاتمة لهذه الصورة الخامسة
-
رسالة المؤلف إلى الجمهور الغرناطي
-
تتميم
-
الصورة السادسة: أن يكون الابتلاء في النفوس وما معها واقعًا في الحال إلا أنه غير مرجو الارتفاع والزوال
-
خاتمة لهذه الصورة السادسة
-
تتميم
-
فهارس جنة الرضا