-
مقدمة
-
أولاً: مفهوم المجتمع في الخدمة الاجتماعية
-
ثانياً: نبذة تاريخية عن المجتمعات الإلكترونية
-
ثالثًا: المجتمعات الإلكترونية (المفهوم/الأهداف/الخصائص)
-
رابعًا: تصنيفات المجتمعات الإلكترونية
-
خامسًا: المشاركة في المجتمعات الإلكترونية
-
سادسًا: مميزات وعيوب المجتمعات الإلكترونية
-
سابعًا: مؤشرات نجاح المجتمعات الإلكترونية
-
ثامنًا: دورة حياة المجتمعات الإلكترونية
-
تاسعًا: المواطنة في المجتمعات الإلكترونية
-
عاشرًا: الديمقراطية في المجتمعات الإلكترونية
-
حادي عشر: دراسات وبحوث عن المجتمعات الإلكترونية
-
خاتمة الفصل
-
مقدمة
-
أولاً: مفهوم المعايير المهنية في الخدمة الاجتماعية
-
ثانياً: معايير الخدمة الاجتماعية الإلكترونية بكلية البرتا للأخصائيين الاجتماعيين بكندا
-
ثالثًا: معايير الخدمة الاجتماعية الإلكترونية بكلية أونتاريو للأخصائيين الاجتماعيين والعاملين بالخدمات الاجتماعية
-
رابعًا: معايير الخدمة الاجتماعية الإلكترونية برابطة مجالس الخدمة الاجتماعية
-
خامسًا: معايير الخدمة الاجتماعية الإلكترونية برابطة (نيو فاوند لاند ولابرادور) للأخصائيين الاجتماعيين بكندا
-
سادسًا: معايير الخدمة الاجتماعية الإلكترونية بالرابطة القومية الأمريكية للأخصائيين الاجتماعيين
-
سابعًا: معايير الخدمة الاجتماعية الإلكترونية بالرابطة الأسترالية للأخصائيين الاجتماعيين
-
ثامنًا: معايير الخدمة الاجتماعية الإلكترونية بالرابطة البريطانية للأخصائيين الاجتماعيين
-
تاسعًا: معايير الخدمة الاجتماعية الإلكترونية برابطة نوفا سكوتيا للأخصائيين الاجتماعيين (كندا)
-
عاشرًا: معايير المشاركة الإلكترونية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القطرية
-
حادي عشر: معايير مقترحة حول الإبداع الشبابي في مواقع التواصل الاجتماعي الجديدة
-
ثاني عشر: تصور مقترح لمعايير الخدمة الاجتماعية الإلكترونية في مصر
-
خاتمة الفصل
-
مقدمة
-
أولاً: مفهوم الجماعات الإلكترونية (جماعات الإنترنت)
-
ثانياً: خصائص الجماعات الإلكترونية (جماعات الإنترنت)
-
ثالثًا: أسباب الانضمام للجماعات الإلكترونية (جماعات الإنترنت)
-
رابعًا: مفهوم وأشكال العمل الجماعي على الإنترنت
-
خامسًا: الأهداف والفئات المستهدفة من العمل الجماعي على الإنترنت
-
سادسًا: مبادئ العمل الجماعي على الإنترنت
-
سابعًا: فوائد وتحديات العمل الجماعي على الإنترنت
-
ثامنًا: استراتيجيات العمل الجماعي على الإنترنت
-
تاسعًا: مراحل العمل الجماعي على الإنترنت
-
عاشرًا: أدوات العمل الجماعي على الإنترنت
-
الحادي عشر: القيادة على الإنترنت (القيادة الإلكترونية)
-
خاتمة الفصل
-
مقدمة
-
أولاً: مفاهيم مرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات / منظمات المجتمع المدني
-
ثانياً: دوافع استخدام منظمات المجتمع المدني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
-
ثالثًا: مقومات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحديثة في منظمات المجتمع المدني
-
رابعًا: طرق تبادل المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات بين منظمات المجتمع المدني
-
خامسًا: أهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمنظمات المجتمع المدني
-
سادسًا: فوائد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمنظمات المجتمع المدني
-
سابعًا: عولمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأثرها على منظمات المجتمع المدني
-
ثامنًا: تفعيل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منظمات المجتمع المدني
-
تاسعًا: متطلبات توفير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منظمات المجتمع المدني
-
عاشرًا: معوقات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تواجه منظمات المجتمع المدني
-
حادي عشر: المدافعة الإلكترونية كآلية لتحقيق بناء قدرات منظمات المجتمع المدني
-
ثاني عشر: رؤية مستقبلية لتطوير تكنولوجيا الاتصال الحديثة لتدعيم البناء التنظيمي لمنظمات المجتمع المدني من منظور طريقة تنظيم المجتمع
-
خاتمة الفصل
-
مقدمة
-
التجربة الأولى: براندون ستانتون.. مؤسس مدونة "بشر من نيويورك"
-
التجربة الثانية: عادل رضوان (الكوميديا)
-
التجربة الثالثة: راديو تويتر
-
التجربة الرابعة: الفايسبوك الإسلامي
-
التجربة الخامسة: موقع (Youthpolicy. Org)
-
التجربة السادسة: شبابية على اليوتيوب لمواجهة الإسلاموفوبيا
-
التجربة السابعة: موقع ساسة بوست
-
التجربة الثامنة: رابطة ممارسة الخدمة الاجتماعية على مستوى الماكرو
-
التجربة التاسعة: الزيارات المنزلية الافتراضية لطلاب الخدمة الاجتماعية
-
التجربة العاشرة: الخدمات الاجتماعية الإلكترونية بالإمارات العربية المتحدة
-
التجربة الحادية عشر: الخدمات الاجتماعية الإلكترونية بمملكة البحرين
-
التجربة الثانية عشر: خدمات المرضى الإلكترونية بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون
-
التجربة الثالثة عشر: شبكة كنانة أون لاين
-
التجربة الرابعة عشر: استخدام المدافعة الإلكترونية لدعم الجمعيات الأهلية العاملة مع الأطفال بلا مأوى
-
التجربة الخامسة عشر: مركز قطر للتكنولوجيا المساعدة "مدى" لذوي الإعاقة
-
التجربة السادسة عشر: موقع كيفا Kiva.orgللإقراض ودعم الفقراء
-
التجربة السابعة عشر: تطبيق “One Today” من شركة جوجل للتبرعات الإلكترونية
-
التجربة الثامنة عشر: مبادرة مزن لتقنية العمل الخيري
-
التجربة التاسعة عشر: منصة "تطوع" الإلكترونية
-
التجربة العشرين: خدمة التبرع الإلكتروني بجمعية المحرق للعمل الخيري في البحرين
-
خاتمة الفصل