حياكم الله
بحث
ِArabic
كافة التصنيفات
    القائمة Close

    الاصحاب في القرآن الكريم

    معلوم أن القرآن الكريم يحتوي على تسعة أحرف هي: الحلال والحرام والمحكم والمتشابه والبشارة والإنذار والقصة والعظة والمثل. ومما ذكره القرآن الكريم في عرضه لقصص الأولين وغيرهم من المتأخرين ومن بعدهم مما هو في علم الله عز وجل "الأصحاب" وهم فئة أو فئات، قد يكونون واحداً أو اثنين أو أكثر، وهذا من الإعجاز القرآني.
    SKU وحدة (رقم) التخزين للمنتج: 0001001143
    23.00 ر.س.‏ شامل الضريبة
    لايتضمن الشحن
    i h

    مواصفات الكتاب:

    • اسم المؤلف: عادل عبد الحليم

    • عدد الصفحات: 220 صفحة

    • موضوع الكتاب: الأصحاب في القرآن الكريم

    محتويات الكتاب:

    كتاب الأصحاب الذي بين يدي القارئ من كتب القصص القرآني الذي تناول كثيراً من قصص الأنبياء والعظماء والقادة والفاتحين والعلماء أقدمه لأحبائي من الفتيان والفتيات بلغة الحوار بأسلوب ميسر ومبسط بعيداً عن الإطالة في السرد التاريخي للأحداث أو الوقائع.

    كما جاءت في كتاب الله عز وجل تسهيلاً وإيجازاً بقصد إيصال المعلومة صحيحة ليكونوا على دراسة ومعرفة بما اشتمل عليه كتاب الله عز وجل من إخباره للحوادث الماضية والتي لم يكن يعلم تفصيلها إلا أفراد قلائل من أهل الكتاب، كما أن في ذلك غذاء علمياً للعقل وتذوقاً لحياة العظماء من الأنبياء والمرسلين عليهم الصلاة وأزكى التسليم.

    ومن القصص التي تحدثت عنها في هذا الكتاب أذكر أصحاب السفينة، أصحاب الحجر، أصحاب الأيكة، أصحاب الرس، صاحب الحوت صاحبي السجن أصحاب موسى، أصحاب السبت، أصحاب الكهف الخضر وصاحبه، أصحاب الأخدود، صاحب الجنتين أصحاب الجنة، أصحاب القرية، أصحاب الفيل صاحب الرسول صلى الله عليه وسلم"، أصحاب الصراط السوى، الصاحب بالجنب أصحاب القبر، أصحاب الميمنة وأصحاب المشأمة، أصحاب الأعراف، أصحاب الجنة وأصحاب النار.

     

    تصفح أيضًا:

     

    الزبائن الذين اشتروا هذا المنتج اشتروا أيضا

    السائق والشهيد

    كتاب السائق والشهيد هو كتاب للمؤلفة سناء محمد الشاذلي وهي سعودية الجنسية، وشاركت بالتدريس مع نخبة من الداعيات بإشراف الداعية أميرة الحجيلي بإدارة الدعوة والإرشاد بالمدينة المنورة للمرة الخامسة.
    4.60 ر.س.‏ شامل الضريبة

    اسم الجمع في القرآن الكريم

    كتاب اسم الجمع في القرآن الكريم من تأليف علاء أحمد لبدة، وكان سبب تأليفه لهذا الكتاب هي رغبته الشديدة في دراسة نحوية ينفع بها علم العربية، وتكون جادة جديدة يستفيد منها ويفيد، ويقدم فيها حلقة من حلقات السلسلة العربية الطويلة التي صاغها علماء مهرة وأفذاذ بررة.
    28.75 ر.س.‏ شامل الضريبة

    الوحدة الموضوعية في القرآن الكريم والسورة القرانية

    نوع التجليد : مجلد حجم الكتاب : 24x17 اسم المؤلف: محمد احمد سعيد الاطرش
    34.50 ر.س.‏ شامل الضريبة

    الفلاح في القرآن حقيقته وأهله

    سيد محمد ساداتي الشنقيطي هو صاحب كتاب الفلاح في القرآن حقيقته وأهله، وهذا الكتاب من أكثر الكتب المؤثرة في المسلم عامة والمؤمن خاصة، وهو من أكثر الكتب شهرة.
    8.05 ر.س.‏ شامل الضريبة