كتاب الإنترنت سلسلة الكمبيوتر للأطفال أحد أهم مؤلفات روث ماران، وقام بترجمته تيب توب لخدمة التعريب والترجمة، وهو من الكتب الأكثر انتشارًا ومبيعًا في هذا المجال.
الغرض الأساسي من هذا الكتاب، هو الاستجابة لحاجة الباحثين وأساتذة وطلاب الجامعات العرب في التعامل الكيفي مع مصادر المعلومات في الإنترنت بشكل منهجي. فبدلاً من البحث عن المعلومات ذات الطبيعة العلمية البحتة في الفضاء العريض من خلال محرك البحث جوجل google مثلاً، سيتعرف الباحث على محركات تعمل في المجلات والدوريات العلمية فقط، بل إن بعضها يعمل في مجال محدد.
يمثل هذا الكتاب مرجعًا هامًا لأبحاث "التسويق الإلكتروني" يقدم فيه مؤلفه الدكتور يوسف أحمد أبو فارة "عناصر المزيج التسويقي عبر الإنترنت"، وهذه العناصر هي مجمل ما تتضمنه عملية التسويق عبر الشبكة العنكبوتية، مثل تخطيط وتطوير المنتجات عبر الإنترنت، وتسويق الخدمات على الإنترنت، وتسعير المنتجات عبر الإنترنت، وكذلك تصميم الموقع (موقع المتجر الإلكتروني)، والتوزيع الإلكتروني عبر الإنترنت والترويج الإلكتروني وخدمات المستهلك وعمليات التسوّق والشراء عبر الإنترنت وكلّ ما يمت به بصلة إلى نظام المعلومات التسويقية عبر الإنترنت.
كتاب هجوم الانترنت على القرآن كتاب في الثقافة ومن الكتب الهامة جدًا التي تتحدث عن كيف كان الإنترنت فيه هجوم شائع على القرآن الكريم، ألفه الأستاذ لدكتور توفيق علوان.