قدمت الدكتورة منال هلال مزاهرة كتاب الدعاية بتوضيح أساليبها ومدارسها والحرب النفسية بشكل رائع ومميز، فقد تناولت فيه الكثير من العناصر الهامة مثل الشائعات فهي من أهم أساليب الحرب النفسية الحديثة، بالإضافة إلى أنها أهتمت بالمدارس الدعائية نظرًا للأحداث الدولية التي حصلت خلال القرن العشرين وتعدد الأنظمة السياسية.
يتحدث الكتاب عن ثلاثة طرق رئيسية من طرق البحث العلمي، وهي على التوالى، المنطق، الإحصاء والمنهج التاريخي، ولقد كان فى النية إضافة منهج رابع من مناهج هذا البحث ألا وهو لغة الكومبيوتر وطرقها في البحث العلمي إلا أن المؤلف قد عدل الأمر عن هذا الموضوع نظرا لعدم استخدام الكومبيوتر على الوجه الأكمل في جامعاتنا العربية.
كتاب الدعاية هو كتاب هام، فقد تناول أحد أهم مظاهر الاتصال التجاري؛ وقد قدم المؤلف أرمان ضيّان شكل مميز لعمل دعاية مع مراعاة رغبات المستهلك في تقديم صورة تتطابق مع ما يرغبه ويدفعه إلى شراء المنتج.