الاتجاهات الحديثة في التسويق الاجتماعي والإلكتروني لبرامج الرعاية الاجتماعية هو كتاب من تأليف الدكتور هالة فاروق، وهو يتحدث عن أهداف التسويق وأهميته وخصائصه ووظائف الإدارة التسويقية والفرق بين التسويق الاجتماعي والتجاري والإلكتروني والأخضر، ووجهات النظر المتباينة في تناولها عناصر المزيج التسويقي وغيره الكثير.
هذا الكتاب يقدم تغطية شاملة لكل أهداف شهادة IC3 والكتاب يقع في ثلاث وحدات أساسية هي: أساسيات استخدام الكمبيوتر، واستعمال برامج الإنتاجية، والعيش على الإنترنت.
كتاب الاستشعار عن بعد وتطبيقاته في دراسات المكانية من تأليف خالد محمد العنقري، وهو سياسي سعودي شغل منصب وزير التعليم العالي بين عامي 1991 و 8 ديسمبر 2014، وتم تعيينه سفيراً للمملكة العربية السعودية في فرنسا في فبراير 2016.
الغرض الأساسي من هذا الكتاب، هو الاستجابة لحاجة الباحثين وأساتذة وطلاب الجامعات العرب في التعامل الكيفي مع مصادر المعلومات في الإنترنت بشكل منهجي. فبدلاً من البحث عن المعلومات ذات الطبيعة العلمية البحتة في الفضاء العريض من خلال محرك البحث جوجل google مثلاً، سيتعرف الباحث على محركات تعمل في المجلات والدوريات العلمية فقط، بل إن بعضها يعمل في مجال محدد.
كتاب الإنترنت سلسلة الكمبيوتر للأطفال أحد أهم مؤلفات روث ماران، وقام بترجمته تيب توب لخدمة التعريب والترجمة، وهو من الكتب الأكثر انتشارًا ومبيعًا في هذا المجال.