هذا الكتاب يعطينا نظرة العلم إلى الدين، وتقي الدين بالعلم ويحدد موقف الإنسان من الدين أمام الانتصارات العلمية المعاصرة، وبعد أن يعرض الكتاب أحدث الحقائون العلمية وما يناسبها في الدين، يترك القراء أحراراً ليختار وابفكر علمي موضوعي بعيد عن التعصيب أو التقنت طريقة السعادة في هذه الحياة.
يقول المؤلف الدكتور عادل الشويخ في كتابه عن خطورة الكلمة ومدى تأثيرها الإيجابي في المجتمع: "الكلمة الواحدة قد تنشئ دعوة، وقد تبني مؤسسة، وقد ينقذ الله -تعالى- بها قلوبا، أو يعمر بها نفوسا، بل وقد يحيي الله بها أقواما من السبَت" ثم يعقب قائلا: "إن قول الكلمة بهذه النيات ظاهرة من ظواهر الإيجابية في حياة الداعية".
الاتجاهات الحديثة في التسويق الاجتماعي والإلكتروني لبرامج الرعاية الاجتماعية هو كتاب من تأليف الدكتور هالة فاروق، وهو يتحدث عن أهداف التسويق وأهميته وخصائصه ووظائف الإدارة التسويقية والفرق بين التسويق الاجتماعي والتجاري والإلكتروني والأخضر، ووجهات النظر المتباينة في تناولها عناصر المزيج التسويقي وغيره الكثير.