الفن يلعب دورا هاما في تربية الطفل من الناحية الوجدانية، ونعني بالتربية الوجدانية أن حساسية الفرد تنمو للدرجة التي تجعله يستجيب استجابة انفعالية للمؤثرات ذات الطابع الجمالي المحيط به، وقد تنمو هذه الناحية الوجدانية بممارسة الفن ولذلك يجب أن نعلم أطفالنا منذ الصغر ارتياد المعارض والمتاحف وتعليمهم كيف يتذوقوا الأعمال الفنية ويتفهموا بعض القيم الجمالية.
يناقش كتاب الطفل المسلم بين منافع التلفزيون ومضارة العديد من الأبعاد الهامة، حيث أن الدكتور محمد عبد العليم مرسي يركز في كتابه على الطفل بعينه من خلال متابعة تربوية، حتى يدعم الآباء في تكوين شخصيات الأبناء من الناشئة حتى الكبر.
كتاب إعلام الطفل هو عبارة عن دراسات حول صحف الأطفال وإذاعاتهم المدرسية وبرامجهم التلفزيونية، حيث تشير أن الطفل الذي تجاوز عمره سن الثالثة يقضي سدس ساعات يقظته اليومية أمام شاشة التلفزيون، فإذا بلغ سن السادسة تكون المدة التي يقضيها في متابعة برامج التلفزيون معادلة لتلك المدة التي يقضيها في المدرسة.
كتاب أهداف وبرامج رعاية الطفولة في المملكة العربية السعودية من تأليف وإعداد المؤلف سراج محسن الغامدي وآخرون وقد قاموا بسرد واضح وبسيط للأهداف الخاصة برعاية الطفولة، مع توضيح البرامج الذي يتم تتبُعها لتحقيق الرعاية الشاملة للأطفال.