كتاب الإعلام الدولي يتناول موضوع الإعلام الدولي من جوانب ورؤى مختلفة من خلال التركيز على عدد من التيارات ومالكي أسهم وسائل الإعلام الدولية، والممارسات والأنشطة التي يقدمها هذا النوع من الإعلام، ولا يحاول الكتاب الترويج لأي مدرسة أو مذهب فلسفي أو أيديولوجي ناحية اليمين أو اليسار.
يوفر مقرر مناهج البحث في وسائل الإعلام للطلاب فهماً شاملاً لأساليب البحث المختلفة المستخدمة في الدراسات الإعلامية، كما أنه يساعدهم على فهم المفاهيم الأساسية للعلوم الاجتماعية وكيفية تطبيقها في الدراسات الإعلامية.
كتاب الإعلام الدولي في القرن الحادي والعشرين تناول العديد من المفاهيم الأساسية بشكل مبسط وسلس مثل مفهوم الإعلام الدولي، بالإضافة إلى حرص الدكتور عبد الرازق محمد الدليمي على شرح أبرز المؤسسات الإعلامية الأمريكي ووكالات الأنباء الدولية.