الاتجاهات الحديثة في التسويق الاجتماعي والإلكتروني لبرامج الرعاية الاجتماعية هو كتاب من تأليف الدكتور هالة فاروق، وهو يتحدث عن أهداف التسويق وأهميته وخصائصه ووظائف الإدارة التسويقية والفرق بين التسويق الاجتماعي والتجاري والإلكتروني والأخضر، ووجهات النظر المتباينة في تناولها عناصر المزيج التسويقي وغيره الكثير.
يسعى كتاب الخدمة الاجتماعية الإلكترونية إلى التعرف على أهم الأسس النظرية والتطبيقات المتنوعة لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع مستويات ممارسة الخدمة الاجتماعية، بالإضافة إلى التعرف على المجتمعات الإلكترونية (مجتمعات الإنترنت).