كتاب الإعلام الدولي في القرن الحادي والعشرين تناول العديد من المفاهيم الأساسية بشكل مبسط وسلس مثل مفهوم الإعلام الدولي، بالإضافة إلى حرص الدكتور عبد الرازق محمد الدليمي على شرح أبرز المؤسسات الإعلامية الأمريكي ووكالات الأنباء الدولية.
من أشهر الكتب التي قد حازت على كثير من الاهتمام هو كتاب الإعلام الدولي والدعاية للمؤلف فتحي الإبياري الذي قدمه بشكل واضح ومبُسط، وذلك حتى يتمكن القارئ من فهم ما يعنيه في كلامه دون أي تعقيدات.
قدم الدكتور محمد علي العويني كتاب الإعلام العربي الدولي بصورة واضحة وبسيطة، حيث تناول فيه كيفية تأسيس الإعلام العربي، بالإضافة إلى ذكر تأسيس الإعلام العربي لجامعة الدول العربية في تونس والعديد من النقاط الهامة الآخرة الذي قدمها بسرد واضح.